News February 18, 2020
Sucess Stories

"سيدات أعمال الشارقة" يناقش آليات تمكين المرأة في سوق البرمجة والتقنيات المعاصرة

شارك مجلس سيدات أعمال الشارقة في جلسة نقاشية بعنوان "المساواة بين الجنسين: تمكين المرأة في مجال التكنولوجيا في المنطقة"، وذلك ضمن فعاليات منتدى" المرأة في التكنولوجيا"، الذي ينظمه "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" في مركز جواهر يوم الثلاثاء، 18 فبراير.

واستضافت الجلسة التي ادارتها آنا روبرتس، مؤسس ومدير عام آنا روبيرتس، شارك فيها كلاً من: الشيخة لبنى القاسمي، أول امرأة تُعيَّن وزيرة في دولة الإمارات، ومريم بن الشيخ مدير العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة، ونجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، صوفي سميث، المؤسس المشارك لشركة "نبتة"، للحديث عن دور المرأة في خوض وتعليم مهارات العلوم، والتكنولوجيا والهندسة، والرياضيات، ومدى قدرتها على خوض الأعمال في سوق التكنولوجيا.

وخلال مشاركتها في الجلسة توقفت مريم بن الشيخ، عند دور دولة الإمارات ودعمها الكبير لتمكين المرأة، واستعرضت نماذج ملهمة من صناع القرار، ممن تمكنوا من إحداث تغييرات وتحولات نوعية في قضايا تمكين المرأة التغيير في شتى المجالات، من خلال خلق ثقافة تشجع السيدات على الدخول في عالم التكنولوجيا وزيادة قدراتهن وإمكاناتهن.

وقالت بن الشيخ: "نسعى من خلال مشاركتنا في هذا المنتدى الذي يعتبر واحداً من منصات التحفيز، إلى مواصلة طريقنا في دعم وإلهام السيدات على استخدام إمكاناتهن في عالم الأعمال، حيث يمكنهن مشاركة تجاربهن الناجحة، والاستفادة من تجارب الآخريات، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات التكنولوجية، ومدى مشاركة المرأة في قطاعاتها المختلفة، التي تعتبر اليوم شريكاً حيوياً في الأسواق".

وأضافت: "إن المجلس يستند في توجهاته إلى رؤى قرينة صاحب حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، التي وجهت بضرورة توفير الدعم الاقتصادي للمرأة، وتعزيز مهاراتها وقدراتها للوصول إلى تحقيق استقلاها الاقتصادي".

ويشارك في المنتدى مجموعة من عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة صاحبات مش اريع مختلفة في مجال التكنولوجيا من بينها مجموعة "نبتة الزراعية" التي تضم أكثر من 200 شخص، ضمن منصتها التي ترفد السوق باحتياجاته من المواد الزراعية، وشركة كادي للعناية، المتخصصة بمنتجات العناية بالبشرة العالمية.

كما يشارك موقع ريفيربلتي Rerferbility.com”" في المنتدى حيث تستعرض طرق التواصل الجديدة بين المتقدمين للوظائف وأصحاب الأعمال، بالاعتماد على حشد وتنظيم الكفاءات المتوفرة في المجتمع، بالإضافة إلى شركة سمايل تاستيك، التي تستعرض تجربتها في تقديم خدمات استشارية، ودور المرأة في مجال عملها.

يشار إلى أن مجلس سيدات أعمال الشارقة يعمل تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حيث تتجلى رؤية المجلس، بالمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية، والاجتماعية الشاملة، لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن طريق تقديم الدعم الاقتصادي الكامل للمرأة، والاعتراف بدورها الكبير، بناءً على ما تتمتع به من مهارة وكفاءة.

Stay Updated

Subscribe

Join Us

Download our mobile app for registration.

android ios